+قلب المسيح+
هلا بك في منتدي قلب المسيح
زيارتك لنا أسعدتنا كثيرا..
و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
نتمني ان تقضي وقت ممتع معنا في المنتدي
ويكون سبب بركه
ونشر لكلمه السيد المسيح
وتعاليمه



ان كان الله معنا فمن علينا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصدق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 264
تاريخ الميلاد : 25/05/1992
تاريخ التسجيل : 19/07/2010
العمر : 26
الموقع : www.tanta.hooxs.com

مُساهمةموضوع: الصدق   الإثنين أغسطس 30, 2010 11:55 am


الصدق



" تكلموا بالصدق "
( أفسس 4 : 25 )


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



+ أمر إلهى إلى كل مسيحى ، بأن يلتزم
الصدق
، والصراحة التامة ، فى كل كلامه ، مع القريب والغريب ، ومع رجل الله ، والمرشد الروحى ، ومع شريك الحياة ، ومع الطبيب وغيرهم .




+ والمؤمن الأمين يتمثل بالفادى يسوع ، الذى شهد له الأعداء بأنه كان يقول الحق والصدق فقط :

· " يا معلم ، نعلم أنك صادق " ( مت 22 : 16 ) ، ( مر 12 : 14 ) .

· " فهو الشاهد الأمين الصادق " ( رؤ 3 : 14 ) .

· " الله صادق " ( إش 41 : 26 ) ، ( إر 42 : 5 ) ، ( يو 7 : 18 ) .



+ وقد تمثل به كل تلاميذه ورسله ( رو 3 : 7 ) ، ( 2 كو 7 : 14 ) ، ( أف 4 : 25 ) .



+ ووصف داود الأشرار " بأنه ليس فى أفواههم صدق " ( مز 5 : 9 ) وعنده كل الحق .



+ وسأل يوسف الصديق اخوته : " هل عندكم صدق ؟ " ( تك 42 : 16 ) وكان يعلم بالطبع ، أن فى بعض كلامهم كذب ( عن شخصه ) .



+ والصدق فضيلة جميلة ، ومحبوبة من الله والناس
، وتلد فضائل أخرى مرغوبة ، ومطلوبة من كلا الجنسين ، مثل الصراحة ،
والكلام بالحق ، والشهادة السليمة ، والتمسك بالحقيقة ، وبالحقائق المشاهدة
فعلاً .




+ والصادق شخص موثوق فى كلامه ، ومؤتمن للأسرار .



+ ومن الصدق تُشتق كلمة " صديق " ( عبرية = بار ) وفى العربية صادق .



+ والصداقة الحقة هى القائمة على إنجاز الوعود والعهود ، والتعامل بصدق تام ، فى الشروط فى العقود وفى الزمن المحدد .



+ ويُشَبّه الإنسان الصادق " بالله " فى هذه الصفة ، وقد قال الله " أنا الرب متكلم بالصدق " ( إش 45 : 19 ) ، وأما الشخص الكاذب ، فهو مثل إبليس أبو كل كذاب ( يو 8 ) .



+ ويقول سليمان الحكيم إن " شفة الصدق تثبُت إلى الأبد ، ولسان الكاذب إنما هو إلى طرفة عين " ( أم 12 : 19 )
، لأنه ينكشف بسرعة ، ويخجل من كذبه ، بينما يُمتدح الصادق ، ويُكافأ فى
الدارين ، جزاء صراحته وصدقه ، وشهاداته بالحق ( رؤ 3 : 14 ) .




+ وأولاد الله صادقون فى كلامهم ، فى طاعتهم ، وفى محبتهم لله والناس ( أف 4 : 15 ) ، ( 1 يو 4 : 20 ) .

· " من قال إنى عرفته ( الله ) وهو لا يحفظ ( ينفذ ) وصاياه ، فهو كاذب ، وليس الحق فيه " ( 1 يو 2 : 4 ) .



+ وقد امتدح القديس بولس الرسول تلميذيه الأسقفين الشابين : تيموثاوس وتيطس ، واصفاً إياهما " بالصراحة " ( 1 تى 1 : 21 ) ، ( تى 1 : 4 ) . وليتنا نتمثل بهما .

ويقول المثل العامى : " لأن فى الصراحة راحة " .



+ ويمتدح الكتاب كل صادق ، وشاهد بالحق : " " طوبى للحافظين الحق " ( مز 106 : 3 ) .



+ ويقول لك الرب : " لا تدع الرحمة والحق ( الصدق ) " ( أم 3 : 3 ) . وبالتالى سيعاملك الله بنفس المقياس ( مت 7 : 1 ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tanta.hooxs.com
 
الصدق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
+قلب المسيح+ :: ♥ † ♥ منتدي الروحانيات ♥ †♥ :: المرشد الروحي-
انتقل الى: