+قلب المسيح+
هلا بك في منتدي قلب المسيح
زيارتك لنا أسعدتنا كثيرا..
و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
نتمني ان تقضي وقت ممتع معنا في المنتدي
ويكون سبب بركه
ونشر لكلمه السيد المسيح
وتعاليمه



ان كان الله معنا فمن علينا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ابدأ بالبيت‏

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 264
تاريخ الميلاد : 25/05/1992
تاريخ التسجيل : 19/07/2010
العمر : 26
الموقع : www.tanta.hooxs.com

مُساهمةموضوع: ابدأ بالبيت‏   الإثنين أغسطس 30, 2010 2:55 pm

ابدأ بالبيت
أندراوس ... وَجَدَ أولاً أخاه سمعان ... فجاءَ به إلى يسوع ( يو 1: 40 - 42)

بعد أن نتقابل مع الرب يسوع، فإنه عادةً نريد لكل من نعرفهم أن يقابلوه مثلنا أيضًا. فالرب يسوع أعظم من أن نحتفظ به لأنفسنا فقط. لذا نجد أندراوس بسرعة دعا أخاه سمعان ونقل إليه النبأ المُثير: «قد وجدنا مسيا» (ع41). كم كان مدهشًا ذلك الإعلان المجيد. كان قد مضى على الأقل أربعة آلاف سنة، على انتظار الشعب للمسيح الموعود به، وها سمعان يسمع الآن، من أخيه، هذا النبأ المُذهل عن ظهور المسيا. طوباهم لقد عاشا حقًا حيث كان يُصنع التاريخ.

وما أبسط مضمون رسالة أندراوس من كلمتين فقط: «وجدنا مسيا»! لكن الله استخدمها لربح بطرس. وهذا يعلمنا أننا لسنا في حاجة لأن نكون وعّاظًا مقتدرين أو متكلمين مَهَرة، بل كل ما يلزمنا هو إخبار الناس عن الرب يسوع، بتعابير بسيطة، والله هو الذي يهتم بالباقي.

لم يطلب أحد من أندراوس أن يسأل عن أخيه، بل محبته القلبية هي التي جعلته يُسرع في الإتيان بأخيه سمعان إلى الرب يسوع، بعد أن وجده هو. والدرس من هذا لا شك واضح. إن من شُفيَ من المرض عليه أن يأتي بالمرضى المتألمين إلى الطبيب الذي شفاه.

لقد جاء أندراوس بأخيه إلى المكان المناسب وإلى الشخص المناسب. فهو لم يأتِ به إلى اي مكان او اي رجل دين بل اتي به الي يسوع «جاء به إلى يسوع». وكم كان هامًا عمله هذا. فبفضل اهتمام أندراوس، أصبح سمعان في ما بعد صيادًا عظيمًا للناس، وأحد من اهم رسل المسيح. صحيح أن شهرة سمعان فاقت شهرة أخيه، لكن أندراوس، ولا شك، سيشارك في مُجازاة أخيه، ذلك لأنه هو الذي جاء به إلى يسوع.

لقد خَلُصت نفسك وجئت الي يسوع، وحولك كثيرون لم تَزَل نفوسهم هالكة كما كانت نفسك منذ وقت قريب، فكم من هؤلاء تكلمت معهم عن المخلص؟ وهل تظن أنك تستطيع أن ترفع يدين طاهرتين خاليتين من دم النفوس، إن كنت لا تجتهد بكل إمكانياتك أن تأتي بالكثيرين إلى المسيح؟ ولاحظ أن مَنْ جاء به أندراوس هو أخوه. إذًا البيت هو المكان الذي يجب أن نبدأ منه عملنا.

يارب اعطنا النعمة والحكمة التي نستطيع بها ان نأتي بالنفوس اليك، ولاننسي بيوتنا واهالينا واخواتنا واقاربنا واصحابنا وكل من هم محتاجين اليك يايسوع - قال السيد المسيح من لايجمع معي فهو يفرق !!

+++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tanta.hooxs.com
 
ابدأ بالبيت‏
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
+قلب المسيح+ :: ♥ † ♥ منتدي الروحانيات ♥ †♥ :: مواضيع روحيه-
انتقل الى: