+قلب المسيح+
هلا بك في منتدي قلب المسيح
زيارتك لنا أسعدتنا كثيرا..
و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
نتمني ان تقضي وقت ممتع معنا في المنتدي
ويكون سبب بركه
ونشر لكلمه السيد المسيح
وتعاليمه



ان كان الله معنا فمن علينا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لأنبا بولا : المسيحية تسمح بالزواج للمرة الثانية وليس بتعدد الزوجات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 264
تاريخ الميلاد : 25/05/1992
تاريخ التسجيل : 19/07/2010
العمر : 26
الموقع : www.tanta.hooxs.com

مُساهمةموضوع: لأنبا بولا : المسيحية تسمح بالزواج للمرة الثانية وليس بتعدد الزوجات   الجمعة أكتوبر 08, 2010 6:13 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] تحدث نيافة الأنبا "بولا" خلال برنامج بيت على الصخر المقدم عبر فضائية "سي تي في" عن موضوع الزواج الثاني.
فى البداية أكد نيافته أن المسيحية تسمح بالزواج للمرة الثانية ( بعد الترمل ) مشيرًا إلى أن هذا لا علاقة له بتعدد الزوجات.وذكر نيافته أن الكنيسة تسمح بزواج ثان لأسباب منها البطلان، والتطليق ، والوفاة (لأى من الطرفين)، وأوضح نيافته أن من أسباب البطلان أيضاً العلة النفسية أو العضوية أو الإكراه فى الزواج أو كون الفتاة ليست بكراً.وأما بالنسبة للطلاق فقد أكد نيافة "الأنبا بولا" أنه لا يُسمح بعده بالزواج للطرف المخطئ لكونه قد زنى أو قام بتتغيير دينه .
ونصح "الأنبا بولا" بعدم الزواج للمرة الثانية الإ إذا كانت هناك ضرورة ملحة وأكد أن المرأة غالبًا لا تتزوج بعد وفاة عائلها الوحيد الإ عند شعورها بضرورة وجود سند لها بالحياة .
وفى سياق متصل صرح نيافة "الأنبا بولا" أنه فى حالة وجود أطفال وكانت الأم تريد الزواج فعليها أن تنظر إلى الأفضل بالنسبة لأولاها وليس إلى الأفضل بالنسبة لها.وشدد "الأنبا بولا" على أنه يجب إختيار الوقت المناسب عند إتخاذ القرار بالزواج الثانى ومراعاة إلتئام جروح الماضي، و نسيان الزوج أو الزوجة الأولى، إلى جانب ضرورة التأني والصبر لإيجاد الشخص المناسب دون إندفاع.
كما أكد نيافة "الأنبا بولا" أيضاً على أن نجاح الزواج الثاني يتوقف على الشريك الثانى حيث أنه يجب أن يكون طبيبًا لجراحات الآخر، نتيجة ما يعانيه من تجربته السابقة.

هذا وقد كان نيافة "الأنبا بولا" قد تلقى إتصالاً خلال الحلقة من سيدة تزوجت منذ عام 2006 ، قالت هذه السيدة أنها حاولت فسخ الخطوبة قبل الزواج ولكن الآباء الكهنة والأهل قد تدخلوا لمنع فسخ الخطبة ، وبعد الزواج اكتشفت خداع زوجها وتورطه بديون طائله، مما نتج عنه هروبه وإصدار أكثر من تسعين حكمًا عليه، إلى جانب أنه تسبب في حبس زوجته حيث كانت قد قامت بالتوقيع كضامن على إحدى الشيكات مما أدى إلى حبسها وسدادها لمبلغ ثلاثة وستين ألفًًا بمساعدة الكاتدرائية.وتعقيباً على هذا الموضوع حذّر نيافة "الأنبا بولا" الأباء الكهنة من التدخل في منع فسخ الخطبة، مؤكدًا أن الأب الكاهن بتصرفه هذا يكون قد اشترك في زواج فاشل مؤكداً أن مشاكل ما قبل الزواج "أثناء فترة الخطوبة" تكون مؤشرًا لزواج فاشل.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tanta.hooxs.com
 
لأنبا بولا : المسيحية تسمح بالزواج للمرة الثانية وليس بتعدد الزوجات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
+قلب المسيح+ :: ¨°º¤ø„¸ المنتدي الكنسي ¸„ø¤º° :: الاخبار القبطيه والكنسيه-
انتقل الى: